مع الشهرة الكبيرة حالياً لموقع اليوتيوب، أصبح بإمكان الجميع تصوير ونشر فيديوهات في عدة دقائق، وبسبب هذا الشيء أصبحت المنصة تحتوي على كمية كبيرة من القنوات والتي تعرض محتوى متشابه ويمكن أن نقول غير ممتع، في هذه المقالة سأعرض عليكم ٧ قنوات توفر مجموعة من الفيديوهات الممتعة والإبداعية، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة:)


هذه إحدى القنوات المفضلة لي والتي توفر محتوى يهتم بإستكشاف الطبخات والعديد من المجالات الأخرى من القرن الثامن عشر، تتميز القناة بمحتوى إبداعي حيث يعرضون لك العديد من الوصفات وأسلوب حياة المجتمع الإنجليزي والأمريكي في تلك الفترة.


إن كنت عاشق للحواسيب والتقنية أم لا، حتماً ستُعجبك هذه القناة، حيث توفر محتوى تعليمي قيم وممتع يركز على تاريخ الحواسيب من بدايتها وخلال فترة الثمانينات إلى بداية الألفية، وأيضاً هناك العديد من الفيديوهات في القناة التي تهتم بترميم الحواسيب وأجهزة الألعاب القديمة وإعطائها حلة جديدة تليق بها.


هل أنت مهتم بتعلم كيف يمكنك أن تصنع مشاريع يدوية رائعة بنفسك؟ إذن هذه القناة ستكون مناسبة لك، هنالك العديد من الفيديوهات التي يمكنك التعلم منها كيفية صنع دولاب خشبي إلى صنع مجسم لرأس Storm-trooper، حتى لو كنت لا ترغب في تعلم شيء صدقني هذه القناة تعرض محتوى إبداعي، ممتع ومناسب للجميع.


‘جيمي’ هو نجار يعمل في المهنة منذ ٤٠ عاماً، في هذه القناة سترى فيديوهات له وهو يقوم بصنع العديد من الأعمال الإحترافية والمميزة بإستخدام الخشب، أيضاً هناك العديد من فيديوهات ترميم الآلات القديمة لحالتها الأصلية كأنها جديدة، محتوى القناة مفيد وقيم وأنا متأكد انه سيعجبك.


هل يصدف أن تكون مثلي محبٌ للأكل والسينما؟ جيد إذاً وجدنا ما هو مشترك :)، هذه القناة تهتم بنشر محتوى عن محاولة لصنع نفس الطعام اللذيذ الذي تراه دائماً في الأفلام والمسلسلات، في كل فيديو نرى طعام من مشهد مشهور في أحد الأفلام ليحاول بعدها الشيف ‘Andrew’ إعادة صنع هذا الطعام وتذوقه.


لا أعلم ماهو السبب، ولكن دائماً ما أشعر بالراحة عند مشاهدة مقطع فيديو لترميم إحدى الأدوات أو الآلات القديمة وإعادتها إلى مجدها، هذه القناة تنشر محتوى رائع وممتع عن إعادة ترميم آلات قديمة ومتهالكة والخطوات المتعلقة بإعادتها إلى الحالة الأصلية وتعمل كأنها جديدة.


في هذه القناة يقوم ‘ستيف’ بتجربة وتذوق العديد من ‘وجبات الإعاشة’ وهذه الوجبات هي خاصة للجنود حيث أنها جاهزة للأكل، هنالك العديد من المقاطع الخاصة بتذوق هذه الوجبات والتي تأتي من جميع أنحاء العالم وبنكهات خاصة وعجيبة، محتوى رائع وممتع يُقدم في هذه القناة وأنصحك بمتابعته.


اليوتيوب عالم كبير وهو لا يتوقف على المجموعة التي ذكرتها بل هناك قنوات تعرض محتوى بنفس الغرابة وفي نفس الوقت ممتع، بإذن الله في القريب سأكتب الجزء الثاني لهذه المقالة بمجموعة أخرى من القنوات العجيبة، شكراً لقرائتكم.